برنامج التمارين المنزلية الأساسية التي يمكن عملها بدون معدات

1.2.21
يوفر لك تطبيق التمارين المنزلية نظام تمارين يومي لجميع مجموعات عضلاتك الرئيسية. في غضون بضع دقائق فقط في اليوم، يمكنك بناء العضلات والحفاظ على لياقتك البدنية في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. لا يشترط وجود أي معدات أو مدربين، يمكنك أن تؤدي جميع التمارين بوزن جسمك فقط.
تنزيل APK مباشرقناتي ع التليجرام
4.8/5 الأصوات: 3,238,635
نشرت يوم
08/11/2017
تطوير
18/04/2024
الإصدار
1.2.21
المتطلبات
5.0
التحميلات
+١٠٠٬٠٠٠٬٠٠٠
احصل عليه
Google Play
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تعد اللياقة البدنية أمرًا ضروريًا للصحة العامة، كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تلعب دورًا حيويًا في تحقيق الصحة المثالية. على الرغم من أن عضوية ومعدات الصالة الرياضية توفر سهولة الوصول إلى مرافق اللياقة البدنية، فمن الممكن الحفاظ على روتين تمارين ثابت في المنزل دون الحاجة إلى معدات باهظة الثمن.

تطبيق قرآن آندرويد 2024 apk

في هذا المقال، سوف نستكشف عشرة تمارين أساسية يمكن القيام بها دون أي أدوات متخصصة وهي مناسبة لطلاب الجامعات الذين يهدفون إلى تحسين مستويات لياقتهم البدنية.

 تمارين الضغط: تمارين منزلية فعّالة للياقة البدنية دون الحاجة إلى معدات

يعد تمرين الضغط أحد أهم تمارين وزن الجسم، حيث يستهدف بشكل فعال الجزء العلوي من الجسم، وتحديدًا الصدر والكتفين والعضلة ثلاثية الرؤوس. ومن خلال ضبط وضع الذراع، مثل توسيع القبضة أو تضييقها، يمكن للمرء تعديل شدة التمرين ليناسب مستوى لياقته البدنية.

القرفصاء:

القرفصاء هو تمرين مركب ممتاز يشرك مجموعات عضلية متعددة، بما في ذلك عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة والأرداف والعضلات الأساسية. من خلال الحفاظ على الشكل الصحيح وزيادة العمق تدريجيًا، يمكن للمرء اكتساب المزيد من القوة والثبات ووظائف الجزء السفلي من الجسم بشكل عام.

اللوح الخشبي:

تركز تمارين البلانك في المقام الأول على تقوية العضلات الأساسية؛ ومع ذلك، فإنها تشغل أيضًا الكتفين والذراعين والأرداف. البدء بفترات أقصر والتقدم إلى فترات أطول يمكن أن يساعد في تحسين الاستقرار الأساسي والوضعية.

 الطعنات: التدريب في المنزل بدون أجهزة: اكتساب القوة واللياقة البدنية

تستهدف الطعنات عضلات الجزء السفلي من الجسم، وخاصة عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة والأرداف. تجلب كل من الطعنات الأمامية والطعنات العكسية والطعنات الجانبية اختلافات لاستهداف مجموعات عضلية معينة.

 تمارين بيربي:

تمرين بيربي هو تمرين لكامل الجسم يجمع بين تمارين الضغط والقرفصاء والقفزات. فهي تساعد على زيادة القدرة على التحمل القلب والأوعية الدموية، وبناء القوة، وتحسين التنسيق العام. يمكن أن يوفر أداء تمارين بيربي على فترات زمنية تمرينًا ممتازًا للقلب والأوعية الدموية.

 متسلقي الجبال:تمارين منزلية مبتكرة لتحسين الصحة واللياقة البدنية بدون تجهيزات

يقوم متسلقو الجبال بإشراك عضلات الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي من الجسم. إنها تزيد من معدل ضربات القلب، وتحرق السعرات الحرارية، وتعزز الاستقرار الأساسي. ومن خلال تغيير الوتيرة والمدة، يمكن للمرء أن يتحدى نفسه ويحقق فوائد للقلب والأوعية الدموية.

 رافعات القفز:

تعتبر قفزات القفز تمرينًا ممتعًا ومباشرًا يمكن أن يكون بمثابة عملية إحماء أو يتم تضمينه في روتين التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT). تعمل على تحسين لياقة القلب والأوعية الدموية وتقوية عضلات الساق مع تعزيز التنسيق أيضًا.

 انخفاضات ثلاثية الرؤوس:تحقيق لياقة بدنية رائع

تستهدف انخفاضات ثلاثية الرؤوس العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الذراعين العلويين. باستخدام كرسي أو سطح قوي، يمكن للمرء أداء هذا التمرين عن طريق خفض وزن الجسم ورفعه تدريجيًا. تساعد تراجعات العضلة ثلاثية الرؤوس على توحيد وتقوية الذراعين، مما يساهم في تعزيز قوة الجزء العلوي من الجسم بشكل عام.

الجرش دراجة:

توفر تمارين الجرش بالدراجة تمرينًا فعالًا لعضلات البطن، بما في ذلك عضلات البطن المستقيمة والمائلة. يساعد هذا التمرين على تحسين القوة الأساسية والاستقرار والتعريف. يضمن الانخراط في حركة محكمة ومتوازنة أقصى قدر من الفوائد.

 الجلوس على الحائط:التمارين المنزلية الأساسية التي يمكن عملها بدون معدات

يجلس الجدار على إشراك عضلات الفخذ وأوتار الركبة والأرداف. من خلال الحفاظ على وضعية الجلوس مقابل الحائط لفترة محددة، يمكن للمرء بناء القدرة على التحمل والقوة في عضلات الجزء السفلي من الجسم.

خاتمة:

برنامج جهات الاتصال 2024 apk

الحفاظ على اللياقة البدنية لا يتطلب بالضرورة معدات معقدة أو عضوية في صالة الألعاب الرياضية. من خلال دمج هذه التمارين المنزلية العشرة الأساسية في روتينهم، يمكن لطلاب الجامعات تحسين قوتهم بشكل فعال، وتحمل القلب والأوعية الدموية، والمرونة، واللياقة البدنية العامة دون أي أدوات متخصصة.

الاتساق والشكل المناسب أمران حاسمان للحصول على النتائج المرجوة. يمكن أن يساعد تبني روتين تمرين منزلي متعدد الاستخدامات في تعزيز نمط حياة صحي وتحسين الأداء الأكاديمي والتأثير بشكل إيجابي على جوانب مختلفة من حياة الطالب الجامعي.

يمكنك متابعة صفحات التواصل الاجتماعي عبر الروابط التاليه

Faceboo↵ linkedin↵ Twitte©  talegram↵  ↵pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات من Facebook

الصور